JavaScript is not enabled!...Please enable javascript in your browser

جافا سكريبت غير ممكن! ... الرجاء تفعيل الجافا سكريبت في متصفحك.

الصفحة الرئيسية

أهم مايميز تخصص الهندسة المدنية


كيف هو حالك عندما تكون طالب هندسة مدنية؟ أو ماذا يعني كونك مهندساً مدنياً ؟ هل تعتبر الهندسة المدنية تخصصك الذي رغبت به أو الذي تبحث عنه ؟
بالنسبة لبعض الأشخاص الذين ليسوا متأكدين جدًا من خياراتهم ، من الصعب اختيار تخصص هندسي صائب دون معرفة كيف يكون أداء الطالب فيه يوميًا. لذلك ، ليس من السيء أن نعرف أولاً كيف يكون طالب الهندسة المدنية أو ماهي الظروف التي تحيط به.

النوم القليل :
هذا يعتمد عادة على الجامعة والمناهج الدراسية، ولكن معظم التخصصات الهندسية تميل إلى سرقة وقت النوم.
ليس لديهم دروس ليلية أو شيء من هذا القبيل (على الرغم من أن بعض الجامعات تقدم دروسًا في وقت متأخر من الليل للطلاب الجدد) ، ولكن المهام يمكن أن تستغرق بعض الوقت للانتهاء من مهامك
ناهيك عن ذلك ، حتى لو كانت تعمل مع مجموعة من زملائك ، يمكن أن تأخذ الفصول الدراسية طوال اليوم للانتهاء مما يجعل من الممكن فقط العمل على المهام أثناء الليل.
هذا، ومع ذلك، يعتمد على المجموعة وقدراتك الخاصة. سيكون من الصعب حتى إذا كنت ترغب في قضاء المزيد من الوقت في لعب ألعابك على الإنترنت.

إما أن يكون لديك طن من العمل أو لا شيء .
عند تطبيق النظريات المستفادة في المحاضرة بشكل مباشر ، من المرجح أن تصبح هذه النظريات مشروعًا حقيقياً . فتخصص الهندسة المدنية يعتمد بشكل كبير على المشاريع التي يجب على الطالب متابعتها بشكل مباشر في الكلية وفي المنزل ومع مجموعة العمل و يلتزم طلاب الهندسة بكل المشاريع و مواعيد العمل مع المهندسين المشرفين ، هذه هي الطريقة التي ستستخدم بها النظريات ، و بهذه الطريقة ستكون بحاجة لكل النظريات و القوانين المفروضة عليك عندما تعمل على أي حال.
الموعد النهائي للمشروع في كثير من الأحيان ليس متساهلًا جدًا - تمامًا مثل المشاريع الحقيقية تماما ، من المرجح أن تحصل على وقت محدود مع الكثير للقيام به أي الوقت كافٍ .
قد يكون من الصعب العثور على الوقت للعودة إلى المنزل
إذا كنت ستقضي الكثير من الوقت للعمل في المشاريع وحتى التضحية بالنوم من أجل ذلك ، فليس من غير المتصور أن تكون غير قادر على العودة إلى المنزل.
وستقوم بحجز مكان محدد في منزلك او غرفتك الخاصة لك ولمجموعتك لأداء المشاريع والمهام الموكلة لكم ولكن ستحصل على خبرة التدريب العملي رغم كل هذه الضغوطات
إذا واجهت النقاط الثلاث المذكورة أعلاه، فهذا يعني أن المنهج الدراسي الذي تستخدمه مصمم ليكون مشابهاً للعمل الفعلي في مجال الهندسة المدنية. ويهدف هذا التصميم نفسه إلى جعل الطالب تخضع لمثل هذه الحياة العملية

الآن بعد أن أصبح لديك فكرة تقريبية عن المسار الذي يسلكه طالب الهندسة المدنية ، فمن الأسهل أن تتخيل نفسك في هذا التخصص وتقرر.
الهندسة المدنية لديها الكثير من الطلب في الأعوام الأخيرة ، تأكد من أنه يمكنك الاستعداد للتعامل معها قبل اختيار هذا التخصص أتمنى أن يكون لديك أفضل حظ في تخصص الهندسة المدنية
مصدر المقال من هنا


الاسمبريد إلكترونيرسالة